لنتعلم

تهدف هذه الورشة في البدایة إلى إثارة التساؤل حول استخدام التقنیة في الحرف الیدویة وما الذي تضیفه في صناعة المنتجات من حولنا.
ثم سیتعرف الطلاب على آلة ومهارة جدیدة وهي تصمیم المنتجات من خلال آلة قاطعة اللیزر. سیتعرف الطلاب على قاطعة اللیزر ووظائفها الأساسیة وهي الحفر والقص، كما سیتعلمون تقنیات مختلفة في Inkscape لإنشاء تصامیم یمكنها حفرها وقصها باستخدام قاطعة اللیزر.

جرب مع الطلاب

كيف سيكون شعورك إذا أهداك أحدهم هدية مصنوعة يدويًا بالكامل؟

لا شك أن الحرف اليدوية لها دور كبير في حياتنا اليومية، ولكن هل يمكن للتكنولوجيا أن تحل محل العمل اليدوي ؟ كيف تساعدنا التكنولوجيا ومتى يصبح دورها محدود؟

في هذه الوحدة سنتعلم مهارة جديدة وهي مهارة تصميم المنتجات باستخدام آلة الليزر وسنرى ارتباطها بالأعمال اليدوية.
يمكنك استخدام هذا العرض مع الطلاب، وستجد بداخله فيديوهات الأمثلة الخاصة بالوحدة وبالتعامل مع الآلة

يمكنك أيضًا تحميل العرض الخاص بالوحدة من هنا

وأيضًا الملف الخاص بالمنهج من هنا

مشاركات من حول العالم

مختبر تصنيع في كل مدرسة ..

باولو بلكستاين هو أستاذ مساعد في كلية التربية بجامعة ستانفورد أنشأ أول برنامج عالمي لأخذ مختبرات تصنيع إلى مدارس.

يركز بحثه على الكيفية التي يمكن بها للتكنولوجيات الجديدة أن تحول بعمق من تعلم العلوم والهندسة والرياضيات. يعمل في مجموعته البحثية على ابتكار وإنشاء أدوات للبناء وواجهات ملموسة  خلق بيئات التعلم التي يتعلم الأطفال فيها عن طريق بناء المشاريع.

قراءات ونقاشات

في كل وحدة سنأتي لكم بقراءات عالمية مترجمة عن التعلم الإبداعي والتعلم القائم على التصنيع لنقرئها ونناقشها سويًا:

في هذه الوحدة اخترنا لكم:

بعد أن قرأت وشاهدت وجربت .. شاركنا:

  • أي من الأفكار الثمانية التي عرضها سيمور بيبرت أثارت اهتمامك..ولماذا؟
  • أي من الاستراتيجيات التي تحدثت عنها كريستا فلوريس في التصميم من أجل البنائية تود تفعيلها في المعمل عندك؟