لنتعلم 

في هذه الوحدة سيتعلم الطلاب عن طرق التفكير التصميم لحل المشكلات والخروج بفكرة للمشروع الختامي . أيضًا سيجربوا كيلفية تحويل مشروعهم لمنتج تسويقي. 

 جرب مع الطلاب 

المشروع الختامي

في هذه الوحدة سنحدد مراحل عملية التصميم الخمسة التي نستخدمها في مختبر التصميم. وتُساعد هذه العملية الصُناع على تطوير أفكار المشروع وإحيائها على أرض الواقع. .. ولا تعد المراحل في هذه العملية توجيهات تدريجية، لكنها أشبه ببوصلة لاستكشاف منطقة إنشاء عمل رائع ومشاركتها .

يمكنك تحميل العرض الخاص بالوحدة من هنا

يمكنك تحميل المحتوى الخاص بالوحدة من هنا 

32231213

درس اثرائي : نوتا نوتا

وصف نوتا نوتا:يتأمل الطلاب التجارب الموجودة في أرض الواقع لإلهام الطلاب لكيفية تحويل أفكارهم وطموحاتهم الى منتج حقيقي من خلال الاطلاع على الخطوات التي مرت فيها نوتا نوتا من الفكرة الى التطبيق وحتى التحول الى منتج

يرجى الاطلاع على الرابط الملحق لدرس نوتا نوتا من خلال الضغط هنا

 مشاركات من حول العالم 

صنع بكل شيٍ من حولك

لماذا لا يمكن استخدام شريحتين من البيتزا بدل فأرة الحاسب  ؟ لماذا لا تقوم بصنع الموسيقى مع الكاتشب؟ في هذا الحديث الساحر ، يتحدث المخترع جاي سيلفر عن الرغبة في الاكتشاف مع العالم من حولك. يشارك بعض من ابتكاراته الأكثر إبداعًا وفوضوية ، ويعرض منتجه MaKey MaKey ، وهي أداة تمكنك من الاختراع والعبث بأشياء كثيرة موجودة في محيطك.

 قراءات ونقاشات

المتعة الصعبة لسيمور بيبرت

يعرف سيمور بيبرت في هذا المقال مفهوم المتعة الصعبة..فما هي المتعة الصعبة وكيف نعمل كمعلمين على تصميم تجارب تعلم تنطوي على هذه المتعة

بعد أن قرأت وشاهدت وجربت..شاركنا:

هل اختبرت مفهوم المتعة الصعبة أثناء عملك مع الطلاب ..شاركنا قصصك الملهمة

دليل الطالب

للإطلاع على دليل الطالب، يرجى النقر على الزر في الأسفل :