لنتعلم

تهدف هذه الورشة إلى إثارة إهتمام المشاركين حول التصاميم والإشارات المختلفة المتواجدة حولنا في حياتنا اليومية ، سيفهم المشاركون كيفية عمل هذه التصاميم من خلال برامج التصميم ثنائي الأبعاد وطباعتها على آلة قاطعة الفينيل.

جرب مع الطلاب

ما أول ما يخطر ببالك عند سماع كلمة تصميم؟

عرف الإنسان مهارة التصميم منذ فجر التاريخ..  فنجد أن استخدام الإشارات والتصاميم قد مرت به كافة الأجيال.  تراها على الجبال والمنحواتات، كما تراها على الحائط أو حتى إشارات المرور.
في هذه الوحدة سنبدأ في تعلم مهارة التصميم وسنعمل على إنشاء تصاميم لملصقات تعبر عن هويتنا وأفكارنا.

 

يمكنك أيضًا تحميل العرض الخاص بالوحدة من هنا

وأيضًا الملف الخاص بالمنهج من هنا

مشاركات من حول العالم

مبادرة ماهر..والتعلم القائم على التصنيع

إن التعلم المرتكز على “التصنيع ” لديه القدرة على تغيير الطريقة التي نفكر بها في علم التربية والتعلم، فجوهر هذه الطريقة هو أن “التعلم يحدث بشكل أفضل عندما يقوم الطلاب بتكوين فهمهم من خلال العمل على مشاريع ملموسة لمشاركتها مع الآخرين” إن مفتاح نجاح مبادرة الورش الفنية  في التعليم المدرسي هو الابتعاد عن المعرفة الجاهزة والاتجاه نحو بيئة الفصل الدراسي التي تعزز البحث والابتكار والتعاون مع المواد العملية ومشاكل العالم الحقيقي.

قراءات ونقاشات

في كل وحدة سنأتي لكم بقراءات عالمية مترجمة عن التعلم الإبداعي والتعلم القائم على التصنيع لنقرئها ونناقشها سويًا:

في هذه الوحدة اخترنا لكم:

بعد أن قرأت وشاهدت وجربت..شاركنا:

  • كيف ترى الاتفاق أو الاختلاف بين أسلوب التعلم في روضة الأطفال كما حكى عنها ميتش ريسنك في كتابه وبين ما تحاول القيام به في الورش الفنية ؟